الفنانة سعاد حسن: لا أجد نفسي إلا على المسرح أغني للعالم أجمع.

عصف الاخباريةفوزي بليله

المغرب العربي عزيز على قلوبنا، معروف وغني بالأصوات الطربية الجميلة مثل الفنان عبدالوهاب الدوكالي، سميرة سعيد، رجاء بلمليح، محمد الحياني وغيرها من الأصوات الجميلة، ليظهر لنا صوت شجي عبر برنامج ذا فويس سينيور صوت طربي جميل تغنى بأغاني الست أم كلثوم فأسر مسامعنا، صوت تغنى فأبهر لجنة الحكم بذاك البرنامج إنه صوت الفنانة سعاد حسن “عصف الإخبارية إنفردت بلقاء لها عبر الصحافة السعودية، إليكم هذا الحوار:

الفنانة سعاد حسن بزغ نجمك من خلال فيديو تم تداوله عبر موقع للتواصل الاجتماعي، وقد حقق انتشاراً واسعاً، نريد أن نتعرف عليكِ! من تكون سعاد حسن؟

انا مغربية الأب والأم لعائلة من تسعة أفراد ثلاثة أشقاء وستة شقيقات وانا الأخت الصغرى ترعرعت مع عائلتي في منطقة اليوسوفية، ومنذ صغري قد شغف قلبي واحساسي لسماع الموسيقى والطرب التي لم تفارق أو تغادر بيتنا أو البيئة الموجودة فيها، ومن هنا اعتقد بدأت المسيرة الفنية بعد تشجيع عدد من الأقارب والأصدقاء عدا عن مخالفة بعض منهم لهذا الوسط الفني ولكن لحبي الكثير للفن الأصيل والموسيقى ومتابعة مني للفن بشكل عام ، بدأت مسيرتي الفنية للغناء واعتليت المسرح برفقة الفرق الموسيقية بشكل احترافي عندما كنت في الثامنة عشرة من عمري وإلى الأن مستمرة بتقديم أجمل الاغاني والطرب بصوتي للعالم العربي والعالم أجمع بإذن الله اطال الله أعماركم.

كما نعلم أنكِ مارست الغناء بسن مبكرة، ولكن لماذا لم تشتهر سعاد حسن خلال تلك السنوات الماضية؟

كنت قد ذكرت سابقاً انه بدأت بسن الثامنة عشر وبعد عام تقريباً تزوجت برجل أحبني وأحببته وغبت بشكل متقطع عن المسرح وعن الغناء لضرورة الألفة الأسرية والعائلة وهذا الغياب يؤثر على الفنان و الأضواء اما عن الصحافة الفنية لا شك أنه كان قد قل التنسيق معهم من قبلي.

كل شخص منا لم يسلم من الحزن والألم، ولكن لكل شخص طريقة في تعامله مع الألم والحزن كيف تتعامل سعاد حسن مع الحزن والألم؟

السؤال ليس جميل ولا احد يحب الحزن والألم ولكن سوف أجاوبك
كيف لك ان تحزن والسعادة موجودة
وكيف لك أن تتألم والعافية ببركة الله تزيد
علينا دائما بالاتكال على الله ليذهب عنا جميعاً الحزن والألم

هل الأمومة هي من أثرت على تأخر نجوميتك، وكيف استطعتِ الجمع بين الأمومة والغناء؟

هذا السؤال كنت فد اجبتك عليه في سياق الحديث سابقا
لأنه من الصعب الاهتمام الكامل بالأمومة والغناء.

الفنانه سعاد خبرينا عن مشاركتك ببرنامج ذا فويس سينيور؟

كنت في إحدى السهرات وقد تكلم معي شخص لديه اهتمام بالموسيقى والوسط الفني، وكان قد ورده اتصال هاتفي من إدارة قناة MBC للتنسيق مع الفنانين المشتركين في ذي فويس سينيور وأبلغني هذا الشخص أنهم يريدون رقم هاتفي للتواصل والتنسيق معي للمشاركة في هذا البرنامج وبصراحة لم اهتم لهذا الشيء ولكن بعد قليل من الأيام بدأت الاتصالات تأتيني من إدارة البرنامج وتم التنسيق معهم .
وبحسب الجدول المنظم من قبلهم للبرنامج قد غادرت المغرب لأتوجه الى لبنان بيروت والانضمام إلى المشتركين من جنسيات عربية مختلفة طبعاً، واللقاء مع منسقين لجميع الاختصاصات من قناة MBC وبهذا لتبدأ المنافسة الشريفة الجميلة بين المشتركين.
وللحقيقة أحببت الجميع من دون استثناء إداريين أو فنانين
وجعلوني أحس بأننا كلنا عائلة واحدة، وكلهم فنانين غادر من غادر ووصل من وصل إلى المراتب الأولى ولكن أكرر كلهم حلوين وفنانين، وأقول مبروك لمن حاز على المركز الأول والحمد لله أنا مازلت أتواصل دائماً مع جزء كبير مع الأخوة المشتركين الفنانين أحباب وغوالي وأتمنى لهم كل الخير.

أين تجد الفنانة سعاد حسن نفسها بالمستقبل القريب، وهل سيكون هناك ألبوم خاص بك قريباً في الأسواق العربية والعالمية؟

بصراحة لا أجد نفسي إلا على المسرح أغني للعالم أجمع وأوصل لهم الفن الصحيح والطرب، اما بخصوص البومات جديدة طبعاً لا اخفي عليك أنا أعمل بشكل متواصل وتحت الأضواء على بعض من الأغاني الجميلة التي يلزمها كثير من الوقت لإنجازها بسبب المتابعة الدقيقة مني ومن معي على الألحان والتوزيع والتسجيل ومن ثم الانطلاق ، وأرجو الله أن تنال ذوق المستمعين لاحقاً ، ادعو لي بالتوفيق .

ختاماً نتوجه بالشكر الجزيل على منحنا دقائق من وقتك كما نتقدم بالشكر للفنانة اللبنانية نادين الباروكي التي نسقت لنا هذا اللقاء، ونترك لك الكلمة الختامية لهذا اللقاء القصير…

اود ان اشكر صحيفتكم بإدارتها والقائمين عليها لهذا اللقاء وأتمنى لكم المزيد من النجاح والإستمرار والانتشار لتصل الى العالم أجمع وأضف أيضاً شكري لجميع متابعي هذه الصحيفة ولمحبي ومتذوقي الفن، وشكر خاص من كامل قلبي لصديقتي الفنانة اللبنانية نادين الباروكي التي هي كانت سبب معرفتي بحضرتكم.
دمتم جميعا بألف خير ولكم مني تحية محبة وسلام